BuTTerFly

BuTTerFly

.. ஜ مرحبا بك يا زائر في منتدانا الغالي ஜ ..
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الــــــرجــــــــاء من الجميع مهم جدا
الثلاثاء أبريل 23, 2013 6:16 am من طرف الممسنى

» AlL aBoUt SeLeNa GoMeZ
الأحد أغسطس 26, 2012 2:54 am من طرف أمير الحمصي

» اسامي بلوتوث عجيبهـ
السبت مايو 12, 2012 8:20 pm من طرف ميمي البريئة

» اجمـــــــــل شــــــــــاب بالعــــــــــالم؟؟؟ادخلوا وقولوا رأيكم
السبت مايو 12, 2012 8:15 pm من طرف ميمي البريئة

» أكبــــــــــر موسوعـــة صور للــقمـــر سيليـــنا جومـــيز
الجمعة مارس 30, 2012 10:58 pm من طرف مو لازم

» اتفرج أجرأ وأرق بنوته ف مصر كلها
الجمعة سبتمبر 16, 2011 6:53 pm من طرف selena pretty

» --»¦[ مـرّات اجــ ــن وارجـ ـع اقـولـ SoRrY ]¦«--
الجمعة سبتمبر 16, 2011 2:24 am من طرف selena pretty

» صور ثيمـــــات للجوال
الجمعة سبتمبر 16, 2011 2:17 am من طرف selena pretty

» قصه حقيقيه فى بيت الرعب
الجمعة سبتمبر 16, 2011 12:41 am من طرف selena pretty

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Miss Lonely
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 213
العمر : 23
الموقع : ÷In The Black WorlD=
العمل/الترفيه : s-T-u-D-e-N-t
so0 SaD
معــدل تقييـــم المستوى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 13/01/2009

مُساهمةموضوع: نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم   الأربعاء مايو 27, 2009 5:22 pm

نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم




لن يجد الكثير من النقاد والمدربين اية صعوبة من اجل اختيار افضل لاعب في العالم لعام 2009، فيكفي ان يتابعوا المباراة النهائية لمعرفة الملك المتوج لهذا العام.
وتشكل المباراة الحلم بين افضل فريقين في اوروبا، فرصة لمواجهة اخرى بين المرشحين الابرز لتلك الجائزة وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو حامل اللقب ونجم مانشستر يونايتد والارجنتيني ليونيل ميسي وصيفه ونجم فريق برشلونة.
وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم اختار كريستيانو رونالو أفضل لاعب في العالم لعام 2008 في الاستفتاء السنوي الخاص باختيار أفضل لاعبي اللعبة.
وحل ميسي في المركز الثاني فيما حل الاسباني فرناندو توريس لاعب ليفربول الانجليزي في المركز الثالث. وحصل رونالدو على 935 نقطة بينما نال ميسي 678 نقطة وحصل توريس على 203 نقاط. ولاشك ان الفريق الفائز بكاس دوري ابطال اوروبا سيمنح نجمه فرصة شبه مؤكدة لنيل اللقب، لا سيما وان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي يخوضان المباراة النهائية وهما متساويان تقريبا في كل شيء، لان الاول قاد فريقه الى احراز ثلاثة القاب هذا الموسم وهي كأس العالم للاندية في طوكيو بفوزه في النهائي على كيتو دي ليجا الاكوداوري، ثم كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة، فبطولي الدوري المحلي، في حين قاد ميسي فريقه الى الثنائية المحلية (الدوري والكأس).
ويعتقد كثيرون ان وصول برشلونة ومانشستر يونايتد للمباراة النهائية هو بحد ذاته ترجمة لتألق اللاعبين المستمر من الموسم الماضي. ويدرك اللاعب كريستيانو رونالدو انه قادر على الاحتفاظ بلقبه اذا ما تمكن من قيادة الشياطين الحمر لاحراز اللقب الرابع في البطولة وتكرار ما حصل في العام الماضي حيث كان لفوز مانشستر باللقب الاوروبي على حساب تشلسي بركلات الترجيح، عاملا هاما في اختيار النجم البرتغالي افضل لاعب في العالم وبفارق كبير عن اقرب منافسيه.
وترك رونالدو بصمة مهمة على اداء مانشستر لاسيما في الدوري الانكليزي فحل ثانيا في ترتيب الهدافين بعد ساهمت اهدافه المؤثرة في احتفاظ المان يونايتد بلقبه متساويا في عدد الالقاب مع ليفربول (18 لقبا لكل منهما).
وسجل رونالدو 26 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم علما بانه غاب لثلاثة اشهر في مطلعه بعد خضوعه لعملية جراحية في كاحله.
وفي دوري ابطال اوروبا اقتحم جميع الارقام القياسية فهو الاكثر لعبا (920 دقيقة) والاكثر تسديدا (65 تسديدة) والاكثر تعرضا للاخطاء (36 مرة) وهذا بحد ذاته يبرز المجهود الذي بذله في البطولة.
واذا كان كريستيانو رونالدو اعلن انه حسم امره بالبقاء في اولدترافورد ، فان الفوز بالبطولة الاوروبية قد يجعله يبحث عن تحقيق حلمه واحراز الالقاب مع فريق آخر.
من جهته رسم الارجنتيني ليونيل ميسي لنفسه طريقا تصاعديا منذ انطلاق الموسم، وبدا للجميع انه يمثل أكثر من نصف الفريق، حتى ان البعض ذهب للقول ان ميسي الذي يحتفل في الرابع والعشرين من الشهر المقبل ببلوغ الـ22 عاما مدين للمدرب جوزيب جوارديولا بالنجاح الذي حققه الاخير مع البارسا في عامه الاول باحرازه بطولة الدوري وكاس اسبانيا والتاهل للمباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا.
ولعبت اهداف ميسي الـ 37 (8 في دوري ابطال اوروبا توجته هدافا، و23 في الدوري و6 في الكأس)، وانطلاقاته الصاروخية وتمريراته الحاسمة دورا فعالا في التالق الذي عرفه البارسا هذا الموسم.
فهو كان الابرز في المباراة التي فاز فيها الفريق على ريال مدريد 6-2 في الدوري على استاد سانتياجو برنابيو معقل الريال ، كما صنع الهدف الثمين الذي سجله زميله إنييستا في شباك تشلسي الإنجليزي في الدقيقة الأخيرة من مباراة اياب الدور نصف النهائي محرزا التعادل (1-1) ليبلغ فريقه المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا.
ولم يكن مستغربا أن تطالب الجماهير الكاتالونية من المدرب غوارديولا باستبدال الجوهرة أواخر المباراة التي تغلب فيها برشلونة على أتليتكو بلباو 4-1 في نهائي كأس ملك أسبانيا اثر تعرضه للركل اكثر من مرة ولكونها تعلق عليه آمالا كبيرة امام مانشستر يونايتد لاحراز الثلاثية، لكن بيب رفض التغيير.
ويدرك ميسي معنى التواجد في مباراة نهائية والشعور الذي يولده الفوز بالكأس وهو ما ترجمه فعليا في نهائي كأس اسبانيا بتسجيله الهدف الثاني والفرحة الغامرة التي ظهرت عليه مع اطلاق الحكم صافرته.
وخاض ميسي مع الفريق مباراة الكأس السوبر الاوروبية أمام أشبيلية لكنه خسر المباراة (3-0). وقبل ايام من اللقاء امام مانشستر، رفض ميسي عرضا من مانشستر سيتي الانجليزي بدفع الشرط الجزائي في العقد الموقع مع برشلونة وقيمته 150 مليون يورو، واجرا سنويا للاعب يصل الى 10 ملايين يورو.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BuTTerFly :: قســــم الرياضه العامة المختلفة-
انتقل الى: